حـوّل فكرتك الى مشروع ناجـح الأن

آن الأوان كي تأخذ تلك الفكرة التي تسكن احلامك وتبدأ في تطبيقها وتحويلها الي مشروع قائم بين يديك.

هناك الكثيرون ممن لديهم افكار رائعة لمشاريع متنوعة ولكن الناجحين منهم هم هؤلاء الذين قاموا بدراسة الفكرة وتحويلها إلى واقع ملموس وليست مسجونة في أحلام اليقظة.

كم مرة سمعت من العديد يقولون:”إن لدي اعظم فكرة لمشروع رابح ومذهل” ، ولكنك تراهم يراوحون مكانهم من دون أي تطور أو تقدم.

تعريف الفكرة الناجحة

الخطوة الاولى التي يجب أن تقوم بها هي تحديد حاجة السوق لفكرتك ومشروعك وكذلك الفراغ الحاصل في السوق لعدم توافرهذه الفكرة. تذكر دائماً المعادلة التالية :

فكرة ناجحة = مشكلة + حل ناجح

أعلم بأن البحث والأستفسار عن الأليات لتطبيق فكرتك قد يستغرق بعض الوقت وتذكر بأن النجاح ليس مجرد مصادفه إنما نتاج جهد ومثابرة. وكي تحرز تقدماً في عملية تحويل الفكرة من مجرد فكرة إلى مشروع عليك ان تنظم افكارك واوراقك بالنسبة لمشروعك ,حاول ان تقدم شيئاً يعتبر حلا لمشكلة اونقص في شىء ما يحتاجه الناس إذ هم من يوجه السوق.

أفضل الاوقات لبدأ مشروعك الخاص هو الان

إقتنص الفرص فالحياه إما مغامرة جريئة وإما لاشىء. عليك ان تستفيد من  الاخرين  وتتعلم منهم حتى تستطيع التقدم والتطور مستغلاً  خبراتهم،مهاراتهم وقدراتهم واعلم ان افضل وقت لإتخاذ قرارات جديدة هو الان وليس لاحقاً . فلا تضيع الوقت في الانتظار، فالوقت المناسب الذي تنتظره  لن يأتي ابدأ  واستعمل ماتوفر بتصرفك من ادوات للأنطلاق.حينها ستعثر خلال تقدمك على ادوات افضل مما كان معك حين بدأت.

الافكار الناجحة هي الأفكار المتميزة التي تخاطب حاجة ما . فكل نجاح  عادة مايبدأ بفكرة في ذهن شخص ما.

هل انت هذا الشخـص؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two − two =